Untitled 2

عن الكلية
 

 



كليه الفارابي في سطور:

تأسست كلية الفارابي لطب الأسنان والتمريض عام 2009 م ولها فرعان أحدهما في الرياض والآخر في جدة وهي مجهزة لاستيعاب الاعداد المحددة في تخصصات متميزة ومطلوبة في سوق العمل. ولئن كانت كلية الفارابي ناشئة حديثة بين الصروح العلمية الكبيرة في منطقتنا فإن من همتنا وعزيمتنا وحرص طلبتنا ما سيمنحنا مكانة متقدمة بإذن الله. لقد جاء اختيار اسم (كلية الفارابي) إحياء لموروث ثقافي يضفي على الكلية عراقة نفخر ونعتز بها.

من هو الفارابي؟

هو أبو نصر محمد بن محمد بن أوزلغ بن طرخان. ولد عام 260هـ-/ 874 م في فاراب وهي مدينة في بلاد ما وراء النهر (ما يعرف اليوم تركمانستان)
ولهذا اشتهر اسمه بالفارابي وتوفي عام 339 هـ/ 950 م. فيلسوف مسلم اشتهر بإتقان العلوم الحكمية وكانت له قوة في صناعة الطب. كان أبوه قائد جيش، مكث ببغداد مدة ثم انتقل إلى سوريا وتجول بين البلدان ثم عاد إلى مدينة دمشق واستقر بها إلى حين وفاته. يعود الفضل إليه في إدخال مفهوم الفراغ إلى علم الفيزياء. وقد تأثر به كل من ابن سينا وابن رشد. وأقام في بلاط سيف الدولة الحمداني في حلب فترة ثم ذهب لدمشق وأقام فيها حتى وفاته عن عمر يناهز 80 عاماً ودفن في دمشق، ووضع عدة مصنفات وكان أشهرها كتاب حصر فيه أنواع وأصناف العلوم ويحمل هذا الكتاب إحصاء العلوم.




إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة
آخر تحديث 5/21/2018 12:17:44 PM