Untitled 2
كلمة معالي رئيس مجلس الامناء

الحمدلله، نحمدهـ على جزيل نعمائه، وأصلي وأسلم على قدوتنا ورائدنا في الأعمال الصالحاات، سيدنا محمد بن عبدالله، وعلى آله وصحبه الأخيار الكرام..
إن من أهم واجبات الجامعات، والكليات، والمعاهد، والمؤسسات العلمية، أن تعمل على النهوض بالمجتمع في المجالات العلمية والأكاديمية التربوية، من واقع أن المسؤوليات المناط بها هي: العملية التعليمية، والبحث العلمي وخدمة المجتمع. فضلاً عن المجالات الحياتية الأخرى.
من هذا المنطلق الوطني التربوي التعليمي أخذت شركات كلية الفارابي على عاتقها الإسهام في هذا المنحى من خلال التوسع الإيجابي في المشاريع ذات العلاقة بنهضة هذا الوطن المعطاء.
وفي هذا المسعى الحميد، واصلت شركات كلية الفارابي جهودها الحثيثة نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها العامة والخاصة، من أجل الارتقاء بالأداء في كل المجالات للوصول إلى الغايات المنشودة من إنشاء كلية الفارابي.
وبحمد الله وتوفيقه، فإن الكلية حريصة على الانفتاح الإيجابي محلياً وإقليمياً وعالمياً على كل المؤسسات التعليمية العريقة المماثلة، مما أهلها أن تكون قادرة على توظيف قدراتها وخبراتها الثرية في تطوير التعليم: طرقاً، ومناهج، ووسائل، وآليات، فضلاً عن الإفادة القصوى من إمكاناتها البحثية العلمية والبشرية في خدمة المجتمع، من خلال العملية التعليمية التربوية، وتقديم أجود أنواع الخدمات الصحية، إضافة إلى توظيف إمكانات مراكز البحث للتواصل العلمي مع أعرق الجهات العلمية العالمية.
إن هذا الموقع الإلكتروني، إنما هو مرآة عاكسة لكل الجهود التي تبذلها كلية الفارابي من أجل تحقيق أهدافها التربوية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.
أسأل الله تعالى للجميع التوفيق، ولكلية الفارابي تحقيق الأهداف المرجوة والمزيد من النجاحات بإذن الله.

أ.د/عبدالرحمن بن عبيد اليوبي
مدير جامعة الملك عبدالعزيز
رئيس مجلس الأمناء لكلية الفارابي

أ.د/عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة
آخر تحديث 5/28/2018 11:34:15 AM