Untitled 2
لماذا تختار كلية الفارابي لطب الأسنان والتمريض؟

أخي الطالب... أختي الطالبة أن اختيار الطالب لجهته الأكاديمية يعتمد في الدرجة الأولى على ثقته فيما إذا كانت تحقق طموحه ورغباته في التعلم، وتمكنه من الاستفادة من كافة المزايا التي تقدمها على الوجه الأمثل. ولما كان في المملكة العربية السعودية اليوم عدد كبير من كليات طب الأسنان والتمريض فما الذي يجعل كلية الفارابي متميزة عن غيرهاأخي الطالب... أختي الطالبة إن اختيار الطالب لجهته الأكاديمية يعتمد في الدرجة الأولى على ثقته فيما إذا كانت تحقق طموحه ورغباته في التعلم، وتمكنه من الاستفادة من كافة المزايا التي تقدمها على الوجه الأمثل. ولما كان في المملكة العربية السعودية اليوم عدد كبير من كليات طب الأسنان والتمريض فما الذي يجعل كلية الفارابي متميزة عن غيرها:

  1. اهداف دراسية واضحة ومخرجات تعليمية محددة وأساليب تقييم حديثة ومدروسة.
  2. برنامج تعليمي متطور يضم جميع مجالات طب الأسنان والتمريض ضمن مناخ أكاديمي مناسب يتلاءم مع المتطلبات والمعايير المحلية والدولية .
  3. مصادر تعليمية متنوعة وغنية تتضمن مكتبة طبية حديثة وشاملة لأهم الكتب والمراجع والدوريات الطبية العربية والأجنبية.
  4. مختبرات مزوده بأهم البرامج الطبية وأحدث الأجهزة الإلكترونية مع أحدث التقنيات في البحث وتحصيل المعلومات عبر الشبكة العالمية.
  5. منظومة متنوعة من أساليب التدريس الحديثة تعتمد على استخدام الوسائل السمعية والبصرية بخاصة الإلكترونية منها.
  6. بيئة اكاديمية داعمة للبحث والتعليم وعلاقات اجتماعية متميزة في جو عائلي مريح وتسهيلات ومنح دراسية ودعم مالي.

لماذا كلية طب الأسنان والتمريض

إن هذا الفرع من فروع الطب البشري متميز وهام إذ أنه يختص بدراسة وتشخيص ومعالجة أمراض الفم والوجه والفكين والأسنان والأنسجة المحيطة بها، والوجه والفم موطن التعبير ونقطة التميز الرئيسة للإنسان. كما أن آلام الأسنان من أشد الآلام التي من الممكن أن تصيب الإنسان وكم هو شعور جميل إزالة ألم المريض ومساعدته في الشفاء بإذن الله.
ولا يخفى علينا مكانة الطبيب الاجتماعية ودوره الرائد في قيادة وتوجيه المجتمع والعمل يدًا بيد مع بقية الشرائح المثقفة في بلدنا الحبيب لنهضته ورفعته وتبوئه المكانة التي يستحقها في مقدمة الدول وأن يصبح قبلة حضارية تتجه إليها العقول كما تطير إليها المهج والأرواح......

التمريض.... ماض.... حاضر.... ومستقبل
تبرز أهمية التمريض كمهنة عالمية ذات لغة واحدة يستخدمها جميع الممرضين والممرضات في جميع انحاء العالم فهي العناية التمريضية الكاملة والشاملة لكل النواحي التي تتعلق بالفرد والمجتمع، لذلك كم هو رائع ان نتذكر بصور ة مختصرة تاريخ التمريض في الماضي وما هو الآن في الحاضر ولنرسم صورة مشرقة عن التمريض في المستقبل.

 



إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة
آخر تحديث 5/21/2018 12:18:46 PM